مهرجان الأول تحت عنوان (التعايش السلمي بين الأديان في محافظة الأنبار)

أقام الاتحاد الدولي لأعلام الأقليات مهرجانه الأول تحت عنوان (التعايش السلمي بين الأديان في محافظة الأنبار) يوم الاحد الموافق 2018/1/21 برعاية محافظة الأنبار وبالتعاون مع كلية المعارف الجامعة.
وتم حضور وفود من مختلف المحافظات ممثلين عن القوميات والاديان بمختلف الطوائف وتم حضور عدد من السادة المسؤولين وعلماء الديان الافاضل.
وقدم الاستاذ الدكتور يعقوب ناظم احمد عميد الكلية كلمته وكانت فحواها ان التعايش السلمي يبدأ بالحوار المستمر بعيدا عن الأفكار الهدامة التي نتج عنها الإرهاب وان الإرهاب لا يمتلك دين ولا معايير فهو أداة لتدمير الشعوب المتوحدة بكل أطيافها واديانها. وان الأديان مجتمعة تؤمن بالله الواحد وبما يوصي به من حق وعدل ومحبة بين الناس وتقريب بعضهم لبعض.
وان وجود هذه الوفود في ارض الأنبار أرض المحبة والسلام ما هو الا عامل من عوامل الوحدة والتعايش السلمي ونبذ الخلافات. كما تحدث سيادته ان ابواب كلية المعارف الجامعة مفتوحة لمثل هكذا نشاطات تخدم المجتمع والانسانية.
وقدم طلاب كلية المعارف الجامعة مسرحية لم الشمل ولوحة تمثل الوحدة الوطنية.
وتكلم رئيس الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات الأستاذ محمود منديل عن شكره وامتنانه للاستقبال الرائع والتنظيم العالي وعن اهمية وحدة الصف من اجل عراق أمن مستقر.

كلية المعارف الجامعة الموقع الرسمي