وحدة شؤون المواطن

التعريف الاداري

ترتبط إداريا بمكتب السيد العميد , وتتولى القيام بكل ما يتعلق بطلبات وشكاوى المواطنين من ( مراجعين – طلبة – تدريسيين – موظفين ) وتتبنى مبدأ التعاون بين عمادة الكلية  و كافة المواطنين بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن إثناء مراجعته وتعتبر المنفذ الرئيسي في تلقي طلبات الشكاوى والاستفسارات والمقترحات والتظلمات بما يعزز روح الثقة بين المواطن والكلية

أهداف شعبة شؤون المواطنين :-

  1.  تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة الكلية   .
  2.  تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
  3.  الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات .
  4.   تعكس هذه الشعبة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات .

آلية تقديم الطلب :-

  1.  كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه .
  2. كتابة الاسم الثلاثي وعنوان المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل والقسم العلمي حتى تتسنى الإجابة.

أهم أعمال وحدة شؤون المواطنين:-

1 –  استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
2 – استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
3 – الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد  .
4 – إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة (حكومة المواطن الالكتروني)ليتسنى للمواطن متابعة طلبه عن طريق البرنامج .
5 –  الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
6 –  استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة.
7 – رفع احصائيات بأعداد المقابلات التي تم اجراؤها من قبل السيد العميد الى شعبة شؤون المواطنين الجامعة.

استمارة تقديم الطلب